احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تعلم تصميم المواقع وكيف تجني أرباح كمصمم

انتشرت المجالات المختلفة علي الانترنت ، وكان من بينها تصميم المواقع Web design ، كان مجال تصميم المواقع ولازال الأفضل من ناحية الربح والابداع في تصاميم تودي بك لربح أكبر وذلك مع المتعة أيضا في تصميم موقع خاص بك ولعملائك.
نستهدف في هذا الموضوع الآتي :-
1- لغات تصميم المواقع ، أيهما تختار ولماذا ؟!
2- كيفية تعلم تصميم المواقع من أفضل المصادر (مصادر تعلم تصميم المواقع).
3- كيفية استثمار الخبرة في تصميم المواقع للربح من الانترنت (طرق الربح الكثيرة من تصميم المواقع).
4- كيفية تسويق موقع خدمي
5- عوائق العمل في تصميم المواقع والتغلب عليها.
6- كيف تكون مصمم مواقع مثالي وبالتالي أرباح مضاعفة.

تعلم تصميم المواقع وكيف تجني أرباح كمصمم

لغات تصميم المواقع أيهما تختار ؟ ولماذا ؟.
مع انتشار لغات تصميم المواقع نأت لكم بأفضل اللغات ولماذا تستخدمها
HTML : هي لغة افتراضية أي يجب عليك استخدامها حيث تصميم هيكلة الموقع والشكل العام ، فانك عندما تري قائمة افقية او عمودية في موقعك فانها مصممة بالاتش تي ام ال ولهاذا السبب فأنت تستخدم HTML بشكل افتراضي حيث تصميم أساس الموقع من هيدر Header وهو رأس الصفحة ، وcontent وهو مكان المحتوي ، وFooter وهي ذيل الصفحة أي أسفلها.

CSS : لغة افتراضية أيضا لتصميم المواقع ، فالاتش تي ام ال والCss لا تستطيع تصميم موقع بدونهما ، ويمكن بهما الاستغناء عن غيرهما في تصميم المواقع ، كما أن الCss تستخدم لتزيين الموقع بمعني تلوين الهيكلة للموقع ، وضع تأثيرات في مكان كذا ، وتأثير كذا داخل اضافة معينة ، لذلك أذا اردت أن يطلق عليك مصمم مواقع فبالتأكيد أنت دارس للغات السهلة بالمناسبة Html, CSS .

Html,Css : كلا اللغتين الافتراضيتين يستخدما في تصميم المواقع في بلوجر فيمكنك تصميم قوالب بلوجر بهذه اللغات ولكن مع تحويل قالب بلوجر لصيغة XML ومع تعلم html , css ستعرف كيف ذلك ، وربما تكتفي بhtml,css لتحقيق ربح قوي.

php : هي لغة برمجية تستخدم لتطوير المواقع ومن تعلم البي اتش بي يمكنك تصميم قواعد البيانات ، وقاعدة بيانات تعني برمجة أي عمل تلقائي يقوم به اي سكربت او صفحة علي موقعك ، فمثلا يمكن برمجة صفحة لنتائج الامتحانات واضافة للدردشة في موقع اجتماعي وبرمجة نفاذة اتصال مباشر مثلا بمدير الموقع وغير ذلك من الاضافات وphp لا تعدم بلوجر Blogger ، أي أن موقع بلوجر لا يعدم برمجة اي قاعدة بيانات او اضافات برمجية صعبة مثل المحاسبة تحتاج لقواعد بيانات. 

mysQl : لغة برمجية لعمل وبرمجة قواعد البيانات أيضا لا تختلف كثيراً عن php وتتميز بالسرعة والامان كم كما أنك مع mysql يمكن برمجة الكثير والكثير من الادوات والتطبيقات علي موقعك.

php, mysql : لاحظ ان هاتين اللغتين لا تنفع علي بلوجر او مواقع المدونات العادية ، لان استضافات المدونات مثل بلوجر هي مخصصة للمواقع التدوين التي لا تهتم بأي برمجيات مثل محاسبات ونتائج امتحانات وغيرها ، وهاتين اللغتين تحتاج لما يسمي بالاستضافة ، وهناك استضافات مجانية ومدفوعة ويمكنك رؤية تعريف أكثر اختصارا للاستضافة فيما يلي

الاستضافة : هي مساحة علي الانترنت لرفع ملفاتك علي مساحتك الخاصة ورفع المواقع عليها ، تعد بلوجر استضافة مجانية غير مدفوعة ولكن لا تتميز برفع الملفات عليها ، فقط رفع المواضيع والصور والفيديوهات فيها .

كانت هذه أفضل لغات تصميم المواقع الحالية ، يمكنك الاختيار بينهما من خلال قراءة معلومات عنهما وذلك ما كتبناه جانب كل لغة لتسهيل عليك الاختيار.

مصادر تعلم تصميم المواقع Sources learn Web design
ومع الدخول في الانترنت المتزايد يوميآ حيث وصل الي ملايين المستخدمين يومياً ، انتشرت عدة مصادر لتعلم تصميم المواقع Web design ، ولكن مع الضرورة هنك دورات لتصميم المواقع أكثر افادة من الأخري وهي ما تستحق المشاهدة ، هناك دورات أصلية وفرعية ، الاصلية هي الاساس ذات المعلومات المفيدة والمتكاملة ، والفرعية تتضمن معلومات مفيدة ولكنها ليست مكتملة

فلتعلم تصميم المواقع انتشرت عدة مصادر ، نأت لكم بأفضل مصادر تصميم المواقع علي شبكة الانترنت

أفضل مصدرين لتعلم تصميم المواقع
1- موقع تعلمو : في موقع تعلمو تم عمل دورة مخصصة لتعلم لغة التصميم HTML ويمكنك الدخول لفهرس الدورة من خلال الضغط علي كلمة تعلم HTML فيما يلي 
تعلم HTML
كما يعمل الموقع دورة لتعلم Css احترافية يمكنكم تعلمها والدخول لفهرس الدورة من خلال الضغط علي تعلم Css فيما يلي
تعلم Css

2- معهد مطوري الويب لتعلم برمجة وتصميم المواقع : نشر هذا الموقع دورات عديدة لتصميم المواقع وهي كالآتي
HTML,CSS,PHP,IQUERY وننشر لكم صورة لمحتوي كورسات الموقع مع تحميلها بشكل مباشر
تعلم تصميم المواقع وكيف تجني أرباح كمصمم

لتحميل جميع كورسات معهد مطوري الويب برابط مباشر
روابط تحميل الكورسات

كانت هذه أفضل مصادر تصميم المواقع ، الان سننشر ربح المال واستثمار خبرتك في تصميم المواقع
جني الأرباح وربح الكثير من المال من الانترنت عن طريق تصميم المواقع
أولآ حاول تتقن المجال أولآ قبل التفكير في الربح منه ، فحاول تبدع وتكون مصمم حقيقي للمواقع وانت ولا تفوت شيء لتكون لديك القدرات علي تصميم أي موقع بأي مواصفات ، وهناك طرق عديدة لجني الأرباح عن طريق تصميم المواقع ، نبدأها تدريجياً بأكثرها ربحها وأكثرها صعوبة

1- عن طريق موقع خاص بك خدمي يعرض خدمات تصميم المواقع : تتمثل الطريقة في انشائك لموقع او شرائك شركة استضافة وعرض خدماتك من اضافة موقعك لاستضافتنا بمساحة معينة ، وكذلك تصميم الموقع الخاص بك ، أو تصميم موقع خدمي علي بلوجر لتصميم قوالب المواقع أو قوالب بلوجر ، والتسويق للموقع الخاص بك وسنشرح كيف ذلك.

لاحظ ان : امتلاكك لشركة استضافة ومعرفتك بتصميم المواقع وتركيب عليها سكربت ووردبريس هي الحل الأكثر ربحاً في الطريقة رقم 1 ، لأن أغلب الشركات يريدو حجز المساحات علي الاستضافة لأنه كما شرحنا ان بلوجر تعطيك حرية رفع صور وفيديوهات في مواضعيك ولكن لا تعطيك حرية رفع ملفات خاصة علي موقعك ، ولكنك ترفعها علي موقع آخر لتضع الرابط .

لذلك امتلاك شركة استضافة خاصة بك مع انشاء موقع خدمي يحكي حجز مساحة لموقعك من استضافتنا مع تصميم الموقع وتركيب عليه سكربت الووردبريس ، وتسويق الموقع ؟ تعرف كيف ذلك

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق